دعوى جعجع على lbci. مصادر:التسجيلات كاملة تثبت ملكية الضاهر

تم إرجاء جلسة المرافعة الاخيرة في دعوى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ضد رئيس مجلس إدارة المؤسسة اللبنانية للارسال lbc ومالكها الفعلي بيار الضاهر، الى يوم الجمعة المقبل، على ان تكون جلسة إصدار الحكم في 28 شباط المقبل.

ويرى متابعون في حديث ل “أخبار الدنيا” ان هذه القضية تسير في سياق فائق الحساسية والدقة،  في ظل ما تستبطنه من محاولات مكشوفة لوضع اليد على وسائل الاعلام الحرة والمستقلة بشتى الوسائل، بهدف الهيمنة على قرارها، وتوجيهها نحو مسارات حزبية ضيقة، تحجب الحقائق عن الرأي العام.
وتكشف الاوساط المتابعة للقضية ان ما عرضه تلفزيون ال lbci من تسجيلات كاملة لاحاديث بهذا الصدد في مرحلة سابقة، كان سمير جعجع قدم اجزاء منها مقتطعة فنياً، بما يخدم رؤيته للفوز بالدعوى ووضع يده على التلفزيون، ثم جاء عرض  التسجيلات الكاملة على الشاشة وامام المشاهدين ليدحض ذرائع جعجع ويكشف عملية اجتزائها بشكل متعمد لحرف الحقائق.
وكان الضاهر كشف قبيل الجلسة التي كانت مخصصة للمرافعات انهم اليوم في جو جديد في ما يتعلق بدعوى “القوات” ضد lbci  واعتبر  أن جعجع “علّق حاله” ، وهو يعرف تماما انه يملك وثائق من المرحلة السابقة.
واشار الضاهر ، من أمام قصر العدل ، الى انه كان ينتظر من جعجع ان يعرض الوقائع عندما حضر الى الجلسة السابقة.

في المقابل اعتبر نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان ان تحديد يوم لاصدار الحكم في دعوى القوات ضد الـLBCI  يعد انجازاً كبيراً خصوصاً بعد مرور 11 عاماً على رفعها.
وراى عدوان، من أمام قصر العدل بعد ارجاء جلسة ان الضاهر يستغل المحطة للتشويه ، مؤكدا أنه سيرد على كل الإتهامات بالمحكمة.
الى ذلك، اكد محامي الـLBCI  نعوم فرح ان “هناك عقد تفرغ أمام الكاتب بالعدل”.
وتمنى فرح ان يتمكنوا في جلسة المرافعات من توضيح كل الامور كي يصلوا الى تبرئة بيار الضاهر والـLBCI.
واعتبر فرح أن ما يقوله النائب جورج عدوان لا يلزم الا نفسه”.