شؤون المغرب العربي

قتلى وجرحى اثر قصف لطيران حفتر استهدف مقر الكلية العسكرية بطرابلس

“الدنيا نيوز” – خاص

أعلنت القوات المسلحة لحكومة الوفاق الوطني بقيادة فايز السراج مقتل 28 طالبا وجرح عشرات الطلبة من الكلية العسكرية في منطقة الهضبة بالعاصمة الليبية طرابلس مساء البارحة السبت إثر قصف شنه طيران مسير داعم لقوات المشير المتقاعد خليفة حفتر .
وأكدت مصادر طبية تابعة لوزارة الصحة بحكومة الوفاق الليبية، إن عدد من طلاب الكلية العسكرية في العاصمة طرابلس، سقطوا بين قتيل وجريح نتيجة غارة استهدف السكن الخاص بطلبة الكلية العسكرية .
وحملت عملية “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق، القوات الموالية لقائد قوات الكرامة المشير خليفة حفتر مسؤولية القصف الجوي.
وكتبت على صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك” “الطيران الداعم لمجرم الحرب حفتر قصف الكلية العسكرية وأوقع عشرات القتلى والجرحى”.
ونفى العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، ما نُسب إليه من تصريحات حول استهداف الكلية العسكرية، وأوضح في تصريح نشرته غرفة عمليات الكرامة على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي : “لا صحة للمقطع المفبرك بالفيديو الذي وزعه الإعلام الناطق باسم حكومة الوفاق ويقول بأننا استهدفتها الكلية”.
ودانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بأشد العبارات القصف الذي استهدف الكلية العسكرية في الهضبة، جنوبي العاصمة طرابلس والذي أسفر عنه سقوط عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى.
وشددت البعثة على أن التصعيد المتنامي في الأعمال العسكرية على هذا النحو الخطير يزيد من تعقيد الأوضاع في ليبيا ويهدد فرص العودة للعملية السياسية. كما عبرت البثعة عن صادق تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها الشفاء العاجل للمصابين.
وذكرت أن التمادي المستمر في القصف العشوائي الذي يطال المدنيين والمرافق المدنية الخدمية كالمستشفيات والمدارس وغيرها، قد يرقى إلى مصاف جرائم الحرب، ولن يفلت الجناة من العقاب طال الزمن أو قصر.

مقالات ذات صلة